منتديات العراص

منتدى شباب العرب
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سر الكلمات العربية يكمن في نشأة حروفها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
الإدارة
الإدارة
avatar

عدد المساهمات : 134
تاريخ التسجيل : 28/11/2009
العمر : 24

مُساهمةموضوع: سر الكلمات العربية يكمن في نشأة حروفها   الأحد فبراير 14, 2010 1:09 pm







حقيقة الحروف الابجدية ومدلولاتها:



ان البحث في الحروف الابجدية لا بد له من منهج علمي ، فالحروف كما نعلم هي صور ورسوم لكلمات كان ينطقها الانسان قبل ان يرسمها ثم تطورت هذه الصور لتصل الينا في نظام الابجدية الذي نعرفه اليوم .

وان كان لا بد من العودة الى اصل الحروف قبل ان نحاول معرفة مدلولاتها فإني سأحاول في عجالة العودة الى اصل و مدلولات الحروف كما اوردتها في بحثي العلمي ( لغة آدم – عطاء ابدي لبني آدم ) . (( قبل أن تكون للحروف اسماء كان الانسان يرسم الكلمات التي ينطقها ، فعندما رسم الانسان القديم الحية و النسر كان يقصد بها لفظتا الحياة و النصر ، فجاء الرسم و النطق و المعنى مطابقا له باللغة العربية ، فمن رسم الحية و اطلق عليها اسم حية كان ناطقا بالعربية وهذه الرسومات نرها في كل الحضارات لتدل على المعنى و اللفظ ، فرسومات الحية التي تلتف على الشجرة تعني شجرة حية ، و رسم الحية التي تلتف على الكأس تعني كأس الحياة …. الخ و اذا عدنا الى اصل الحروف تبين لنا أنها رموز لكلمات سبقتها كان الانسان قد رسمها مثل ( اليف – بيت – جمل – ماء – عين – نار - سمك …. الخ ) . فحرف اليف كما نعرفه هو نفسه حرف الفا اليوناني و اصله رسم لحيوان اليف رسمه الانسان قديما للدلالة على الحيوان الاليف قبل أن يصبح لفظا لحرف واحد من حروف الابجدية.. وحرف باء كما نعرفه – هو نفسه حرف بيتا اليوناني و ان اصله رسم و لفظ بيت. و اصل حرف ميم ايضا هو ماء و موج و رسمه مطابق للفظه واصل حرف عين – رسم العين و لفظها وحرف السين – اصله سمك لفظا و كتابة ….الخ )) – 2

ان ما يوصلنا اليه متابعة الحروف الى مصدرها وبشكل علمي هو انها من اصول عربية و أن الذي رسمها قبل انتقالها الى الحروف ( كان ينطق باللغة العربية أو لغة تشبهها لفظا ) لذلك علينا نعيد الحروف الى مصدرها بشكل علمي قبل ان نخوض في العلاقة بين الحروف و الكلمات.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arras-10.webs.com
 
سر الكلمات العربية يكمن في نشأة حروفها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العراص :: علوم و ثقافة :: لغة الضاد-
انتقل الى: